top of page
  • Writer's pictureFERYAL AL BASTAKI FASHION

الموضة والفن عندما يلتقيان..

Updated: Aug 9, 2022


بدأت الرسم بالألوان المائية في 2018 وأخذني هذا النوع من الفن إلى عالم آخر. إنسيابية الألوان المائية وصفائها أعطتني قوة التحدي لإتقانها لصعوبتها نوعاً ما و بالمقابل أخذتني الى عالم الخيال والهدوء والراحة. التناقض والتداخلات التي فيها جعلتها مميزة في عالم الفن الجميل, عالم الرسم.


ثلاث لوحات مائية رسمتها مابين 2018 -2020


لوحة المزهرية 2018

لتكن مزهرية عطرها أنتِ

مزهرية فيها الورود المحمدية المخملية بلون الفوشيا. دمج الألوان الباردة كالأخضر والأزرق مع الفوشيا أعطى اللوحة أشراقة يوم ربيعي جميل و مريح.















لوحة البارجيل 2019

عندما يلهمنا المكان

مستوحاه من زخارف الجبس في بيوت البارجيل في منطقة البستكية - حي الفهيدي. مع إضافة الورود المحمدية المخملية النارية اللون.




لوحة عوشة 2019

من أكثر الشاعرات التي تأثرت بشخصيتها ومسيرتها, أحب قراءة أشعارها بشكل شبه يومي. هي (فتاة العرب) عوشة السويدي - رحمها الله, كتبت أبيات من قصيدتها الأقرب الى قلبي (صافي النية) على هذه اللوحة, مع رسم بعض الورود المحمدية.


الحسن فيهم تصاويره لي به العشّاق مغريّه ريم راتع في مجافيره راعي العين الذّبوحيّه حصّ جيون من مغازيره نافلٍ في حسنه اوزيّه يعل يود السّحب لمنيره بالمطر تنهلّ وسميّه قاعهم تصبح مغاديره بالشّطوط إمسوّيه عيّه من عطا لي فضله أو خيره عمّ وانعامه إلآهيّه والحيا تنبت مخاضيره من ازهور اشكال ورديّه

فتاة العرب




فكرة الرسم على القماش أو الطباعة الرقمية على القماش كانت واردة منذ سنين وقد طبقتها في عام 2015 بزخارف هندسية إسلامية. مستوحى من العمران الإسلامي في القصور التاريخية والمساجد والجداريات وفنون الرخام والفسيفساء ونقش الحجارة وأعمال الجبس وغيرها. اشتهرت بها الأندلس و المغرب العربي وبلاد فارس و الجزيرة العربية.

و في عام 2017 حولت مجموعة الذهبان من المرتعشة والمرية الى الفوتوشوب وطبعت طباعة رقمية على قماش الكريب الصيفي البارد.


مجموعة الألوات المائية لها مكانة خاصة عندي وأعتقد أن فيها الكثير من شخصيتي لأنها لوحات رسمتها على مدي سنوات ولم تكن مقصودة أنها تطبع على أقمشة لأستخدامها تجارياً. فهي رسمت من القلب, واتمنى إنها توصل لقلوبكم وتنال إعجابكم.




فريال البستكي

13-7-2020







94 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page