بدأت الرسم بالألوان المائية في 2018 وأخذني هذا النوع من الفن إلى عالم آخر. إنسيابية الألوان المائية وصفائها أعطتني قوة التحدي لإتقانها لصعوبتها نوعاً ما و بالمقابل أخذتني الى عالم الخيال والهدوء والراحة. التناقض والتداخلات التي فيها جعلتها مميزة في عالم الفن الجميل, عالم الرسم.
ثلاث لوحات مائية رسمتها مابين 2018 -2020
لوحة المزهرية 2018
لتكن مزهرية عطرها أنتِ
مزهرية فيها الورود المحمدية المخملية بلون الفوشيا. دمج الألوان الباردة كالأخضر والأزرق مع الفوشيا أعطى اللوحة أشراقة يوم ربيعي جميل و مريح.
لوحة البارجيل 2019
عندما يلهمنا المكان
مستوحاه من زخارف الجبس في بيوت البارجيل في منطقة البستكية - حي الفهيدي. مع إضافة الورود المحمدية المخملية النارية اللون.
لوحة عوشة 2019
من أكثر الشاعرات التي تأثرت بشخصيتها ومسيرتها, أحب قراءة أشعارها بشكل شبه يومي. هي (فتاة العرب) عوشة السويدي - رحمها الله, كتبت أبيات من قصيدتها الأقرب الى قلبي (صافي النية) على هذه اللوحة, مع رسم بعض الورود المحمدية.
الحسن فيهم تصاويره لي به العشّاق مغريّه ريم راتع في مجافيره راعي العين الذّبوحيّه حصّ جيون من مغازيره نافلٍ في حسنه اوزيّه يعل يود السّحب لمنيره بالمطر تنهلّ وسميّه قاعهم تصبح مغاديره بالشّطوط إمسوّيه عيّه من عطا لي فضله أو خيره عمّ وانعامه إلآهيّه والحيا تنبت مخاضيره من ازهور اشكال ورديّه
فتاة العرب
فكرة الرسم على القماش أو الطباعة الرقمية على القماش كانت واردة منذ سنين وقد طبقتها في عام 2015 بزخارف هندسية إسلامية. مستوحى من العمران الإسلامي في القصور التاريخية والمساجد والجداريات وفنون الرخام والفسيفساء ونقش الحجارة وأعمال الجبس وغيرها. اشتهرت بها الأندلس و المغرب العربي وبلاد فارس و الجزيرة العربية.
و في عام 2017 حولت مجموعة الذهبان من المرتعشة والمرية الى الفوتوشوب وطبعت طباعة رقمية على قماش الكريب الصيفي البارد.
مجموعة الألوات المائية لها مكانة خاصة عندي وأعتقد أن فيها الكثير من شخصيتي لأنها لوحات رسمتها على مدي سنوات ولم تكن مقصودة أنها تطبع على أقمشة لأستخدامها تجارياً. فهي رسمت من القلب, واتمنى إنها توصل لقلوبكم وتنال إعجابكم.
فريال البستكي
13-7-2020
Comments